. (2021). الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026
. "الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026
. (2021). 'الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026
. الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026
الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية
هدفت الدراسة الى الکشف عن واقع کل من الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي لدى المعلمين بالمدارس اللبتدائية بدولة الکويت ، ووضع بعض المقترحات لتدعيم العلاقة بينهما، واستخدم البحث المنهج الوصفي ، وتوصل البحث إلى أن ثمة علاقة وطيدة بين الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي، وأنه کلما زادت درجة الثقة التنظيمية زاد معدل الولاء التنظيمي، وقدم البحث مجموعة من المقترحات التي يمکن أن يسهم في تدعيم کل من الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي ، ومن ثم في تدعيم العلاقة بينهما.