• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026
. "الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026
. (2021). 'الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026
. الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 89-139. doi: 10.21608/sec.2021.191026

الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية

المقالة 3، المجلد 36، العدد 112، يوليو 2021، الصفحة 89-139  XML PDF (532.33 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.191026
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الى الکشف عن واقع کل من الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي لدى المعلمين بالمدارس اللبتدائية بدولة الکويت ، ووضع بعض المقترحات لتدعيم العلاقة بينهما، واستخدم البحث المنهج الوصفي ، وتوصل البحث إلى أن ثمة علاقة وطيدة بين الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي، وأنه کلما زادت درجة الثقة التنظيمية زاد معدل الولاء التنظيمي، وقدم البحث مجموعة من المقترحات التي يمکن أن يسهم في تدعيم کل من الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي ، ومن ثم في تدعيم العلاقة بينهما.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية : الثقة التنظيمية؛ الولاء التنظيمي؛ دراسة تحليلية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 102
تنزیل PDF: 412
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.