هدفت هذه الدراسة لبيان دور الإدارة التشارکية في تفعيل التمکين الإداري لمساعدي مديري المدارس الثانوية في إمارة الشارقة ، بالإضافة لمعرفة أثر کل من الجنس ، الخبرة ، المؤهل العلمي على وجهات نظر مساعدي مديري المدارس الثانوية في التمکين الإداري . وقد تکوّن مجتمع الدراسة من (40) مساعد مدير، وذلک وفقا لإحصائية وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2017 / 2018 ، شاملة جميع مجتمع الدراسة ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير أداة الدراسة المکونة من ( 20 ) فقرة ، وتم التحقق من صدق وثبات الأداة . وتوصلت الدراسة إلى بيان دور الإدارة التشارکية في تفعيل للتمکين الإداري لمساعدي مديري المدارس الثانوية في إمارة الشارقة، وجاءت الفقرات بمستوى متوسط ، إذ بلغ المتوسط الحسابي ( 2.77) . وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) في استجابات أفراد مجتمع الدراسة حول التمکين الإداري لمساعدي مديري المدارس الثانوية في إمارة الشارقة تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة . وخرجت الدراسة بتوصيات أهمها : تُنقل صلاحيات مدير المدرسة لمساعده بشکل مباشر وتلقائي في حالة عدم تواجده .
. (2021). مدخل الإدارة التشارکية ودوره في تفعيل التمکين الإداري لمساعدي مديري المدارس الثانوية في إمارة الشارقة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), 1-47. doi: 10.21608/sec.2021.191024
MLA
. "مدخل الإدارة التشارکية ودوره في تفعيل التمکين الإداري لمساعدي مديري المدارس الثانوية في إمارة الشارقة", دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 112, 2021, 1-47. doi: 10.21608/sec.2021.191024
HARVARD
. (2021). 'مدخل الإدارة التشارکية ودوره في تفعيل التمکين الإداري لمساعدي مديري المدارس الثانوية في إمارة الشارقة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(112), pp. 1-47. doi: 10.21608/sec.2021.191024
VANCOUVER
. مدخل الإدارة التشارکية ودوره في تفعيل التمکين الإداري لمساعدي مديري المدارس الثانوية في إمارة الشارقة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(112): 1-47. doi: 10.21608/sec.2021.191024