. (2021). استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228
. "استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة "". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 111, 2021, 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228
. (2021). 'استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة "', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), pp. 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228
. استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(111): 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228
استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة "
هدف البحث الحالى إلى تشخيص القلق الاجتماعى باستخدام رسوم الأطفال، وتحقيقًا لهذا الهدف أجرى البحث على طفلة تعانى من القلق الاجتماعى عمرها (12) عامًا، وطفل يعانى من القلق الاجتماعى عمره (10) أعوام، وبعد تطبيق مقياس القلق الاجتماعى (إعداد الباحثة)، واختبار القدرة العقلية مستوى 9- 11 سنة (إعداد فاروق عبد الفتاح موسى)، ومقياس المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى (إعداد محمد أحمد سعفان، دعاء محمد خطاب)، وتحليل الرسوم، واختبار تفهم الموضوع للأطفال الکات (إعداد بيللاک ليوبولد، ترجمة وتقديم محمد أحمد خطاب)، أسفرت أهم النتائج عن فهم کينونة الطفلة والطفل ذوى القلق الاجتماعى من خلال الرسوم، التعرف على نظرتهم لذاتهم وعلاقاتهم بأقرانهم من خلال تحليل الرسوم، تحديد مصدر القلق الاجتماعى لديهم والمتمثل فى الأسرة. الکلمات المفتاحية: رسوم الأطفال، القلق الاجتماعى، تلاميذ المرحلة الابتدائية