• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228
. "استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة "". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 111, 2021, 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228
. (2021). 'استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة "', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), pp. 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228
. استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(111): 267-312. doi: 10.21608/sec.2021.167228

استخدام رسوم الأطفال لتشخيص القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة حالة "

المقالة 7، المجلد 36، العدد 111، إبريل 2021، الصفحة 267-312  XML PDF (1.1 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.167228
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالى إلى تشخيص القلق الاجتماعى باستخدام رسوم الأطفال، وتحقيقًا لهذا الهدف أجرى البحث على طفلة تعانى من القلق الاجتماعى عمرها (12) عامًا، وطفل يعانى من القلق الاجتماعى عمره (10) أعوام، وبعد تطبيق مقياس القلق الاجتماعى (إعداد الباحثة)، واختبار القدرة العقلية مستوى 9- 11 سنة (إعداد فاروق عبد الفتاح موسى)، ومقياس المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى (إعداد محمد أحمد سعفان، دعاء محمد خطاب)، وتحليل الرسوم، واختبار تفهم الموضوع للأطفال الکات (إعداد بيللاک ليوبولد، ترجمة وتقديم محمد أحمد خطاب)، أسفرت أهم النتائج عن فهم کينونة الطفلة والطفل ذوى القلق الاجتماعى من خلال الرسوم، التعرف على نظرتهم لذاتهم وعلاقاتهم بأقرانهم من خلال تحليل الرسوم، تحديد مصدر القلق الاجتماعى لديهم والمتمثل فى الأسرة.
الکلمات المفتاحية: رسوم الأطفال، القلق الاجتماعى، تلاميذ المرحلة الابتدائية
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: رسوم الأطفال؛ القلق الاجتماعى؛ تلاميذ المرحلة الابتدائية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 212
تنزیل PDF: 1,001
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.