. (2021). العلاقة بين مقاييس التقديرات السلوکية والمهام القائمة على الأداء للوظائف التنفيذية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), 159-201. doi: 10.21608/sec.2021.167225
. "العلاقة بين مقاييس التقديرات السلوکية والمهام القائمة على الأداء للوظائف التنفيذية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 111, 2021, 159-201. doi: 10.21608/sec.2021.167225
. (2021). 'العلاقة بين مقاييس التقديرات السلوکية والمهام القائمة على الأداء للوظائف التنفيذية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), pp. 159-201. doi: 10.21608/sec.2021.167225
. العلاقة بين مقاييس التقديرات السلوکية والمهام القائمة على الأداء للوظائف التنفيذية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(111): 159-201. doi: 10.21608/sec.2021.167225
العلاقة بين مقاييس التقديرات السلوکية والمهام القائمة على الأداء للوظائف التنفيذية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
هدف البحث الحالي معرفة العلاقة بين الوظائف التنفيذية مقاسة بمقاييس التقديرات السلوکية والمهام القائمة على الأداء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت العينة من 46 تلميذًا وتلميذة بالمرحلة الابتدائية، وتم تطبيق استبانة التقدير السلوکي للوظائف التنفيذية، وبطارية قياس مهام الوظائف التنفيذية، وتوصلت النتائج إلى عدم وجود علاقة بين أبعاد الوظائف التنفيذية في حالة القياس السلوکي، والقياس القائم على الأداء. الکلمات المفتاحية: الوظائف التنفيذية، مقاييس التقديرات السلوکية، المهام القائمة على الأداء.