. (2021). فاعلية وحـدة مقترحة في النفايات الإلکترونية لتنمية الوعي بالبيئة ومشکلاتها لدى طلبة الصف الأول الثانوي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), 169-207. doi: 10.21608/sec.2021.167216
. "فاعلية وحـدة مقترحة في النفايات الإلکترونية لتنمية الوعي بالبيئة ومشکلاتها لدى طلبة الصف الأول الثانوي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 111, 2021, 169-207. doi: 10.21608/sec.2021.167216
. (2021). 'فاعلية وحـدة مقترحة في النفايات الإلکترونية لتنمية الوعي بالبيئة ومشکلاتها لدى طلبة الصف الأول الثانوي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), pp. 169-207. doi: 10.21608/sec.2021.167216
. فاعلية وحـدة مقترحة في النفايات الإلکترونية لتنمية الوعي بالبيئة ومشکلاتها لدى طلبة الصف الأول الثانوي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(111): 169-207. doi: 10.21608/sec.2021.167216
فاعلية وحـدة مقترحة في النفايات الإلکترونية لتنمية الوعي بالبيئة ومشکلاتها لدى طلبة الصف الأول الثانوي
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية وحدة مقترحة في النفايات الإلکترونية لتنمية الوعي بالبيئة ومشکلاتها لدى طلبة الصف الأول الثانوي، ولمعرفة أثر المتغير المستقل (الوحدة المقترحة) على المتغير التابع (الوعي بالبيئة ومشکلاتها) طبقت أداة البحث (اختبار الوعي بالبيئة ومشکلاتها) على عينة عشوائية من طلبة الصف الأول الثانوي بمدرسة العصلوجي التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، عددها (32) طالب وطالبة، وقد تبين من نتائج البحث وجود فرق دال احصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات طلبة مجموعه البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الوعي بالبيئة ومشکلاتها ککل وکل بعد من أبعاده على حدة لصالح التطبيق البعدي، وقد تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات. الکلمات المفتاحية: وحدة مقترحة، النفايات الإلکترونية، الوعي بالبيئة ومشکلاتها.