. (2021). برنامج مقترح فى الکيمتريل قائم على الخرائط الذهنية الالکترونية لتنمية الوعى المناخى لطلاب کلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), 137-167. doi: 10.21608/sec.2021.167214
. "برنامج مقترح فى الکيمتريل قائم على الخرائط الذهنية الالکترونية لتنمية الوعى المناخى لطلاب کلية التربية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 111, 2021, 137-167. doi: 10.21608/sec.2021.167214
. (2021). 'برنامج مقترح فى الکيمتريل قائم على الخرائط الذهنية الالکترونية لتنمية الوعى المناخى لطلاب کلية التربية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), pp. 137-167. doi: 10.21608/sec.2021.167214
. برنامج مقترح فى الکيمتريل قائم على الخرائط الذهنية الالکترونية لتنمية الوعى المناخى لطلاب کلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(111): 137-167. doi: 10.21608/sec.2021.167214
برنامج مقترح فى الکيمتريل قائم على الخرائط الذهنية الالکترونية لتنمية الوعى المناخى لطلاب کلية التربية
هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر برنامج مقترح فى الکيمتريل قائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية لتنمية الوعى المناخى لطلاب کلية التربية، ولمعرفة أثر المتغير المستقل ( برنامج مقترح فى الکيمتريل ) على المتغير التابع ( الوعى المناخى) طبقت أداه البحث ( مقياس الوعى المناخى) على عينة من طلبة کلية التربية الفرقة الرابعة شعبتى الفيزياء والکيمياء جامعة الزقازيق ، وقد تبين من نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب مجموعة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الوعى المناخى ککل ولکل مستوى على حدة لصالح التطبيق البعدى، وقد تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات. الکلمات المفتاحية:
برنامج مقترح ، الکيمتريل، الخرائط الذهنية الإلکترونية، الوعى المناخى.