• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
العدد العدد 113
العدد العدد 112
العدد العدد 111
مجلد 36 عدد 11 ابريل 2021 جزء اول
العدد العدد 110
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2021). إدارة التميز کمدخل لتحسين الأداء بالمعاهد الثانوية الأزهرية دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), 93-136. doi: 10.21608/sec.2021.167213
. "إدارة التميز کمدخل لتحسين الأداء بالمعاهد الثانوية الأزهرية دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36, 111, 2021, 93-136. doi: 10.21608/sec.2021.167213
. (2021). 'إدارة التميز کمدخل لتحسين الأداء بالمعاهد الثانوية الأزهرية دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 36(111), pp. 93-136. doi: 10.21608/sec.2021.167213
. إدارة التميز کمدخل لتحسين الأداء بالمعاهد الثانوية الأزهرية دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2021; 36(111): 93-136. doi: 10.21608/sec.2021.167213

إدارة التميز کمدخل لتحسين الأداء بالمعاهد الثانوية الأزهرية دراسة تحليلية

المقالة 3، المجلد 36، العدد 111، إبريل 2021، الصفحة 93-136  XML PDF (468.54 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2021.167213
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
تعد إدارة التميز أحد أهم المداخل الإدارية الحديثة، وهي تعد من التطورات التي أفرزتها ثورة المعرفة وفي ضوء مفهوم إدارة التميز، ظهرت العديد من نماذج التميز التي تعمل على تحديد معايير التميز ومقوماته، وتهدف إدارة التميز الى زيادة القدرة التنافسية للمؤسسة، فهي تعد نظاماً إدارياً مستمراً يرکز على تحقيق أهداف المؤسسة واستراتيجياتها وعملياتها، بحيث يقوم کل فرد بأداء الأشياء الصحيحة بالشکل الصحيح وفي الوقت الصحيح.
      وتعمل إدارة التميز على تحسين الأداء الإداري لدى کل العاملين بالمؤسسة، ويعد ذلک هدفًا من أهدافها، ومؤشراً دالاً على تميز المؤسسة، فهي تمثل إطار عمل يقدم رؤية منهجية لتميز المؤسسة بناءً على مشارکة کافة العاملين فيها.
      وتتسم إدارة التميز بأنها نظام مفتوح مرن ومتکامل، يتکون من المدخلات والعمليات والمخرجات متفاعلة مع بعضها البعض، وتتصف بقدرتها على تحقيق التحسين المستمر، وبناء علاقات قوية مع مختلف الأطراف بالمؤسسة، کما ترکز على الأنشطة ذات القيمة المضافة وذات قيادة فعالة قادرة على التخطيط الاستراتيجي، ومعرفة الاحتياجات والتوقعات، وتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين، کما تعمل على بناء ثقافة عمل ترکز علي الأوليات والالتزام الوظيفي والمشارکة الفعالة.
      وتسعى المعاهد الثانوية الأزهرية الى تبني مفاهيم ومعاير إدارة التميز، وذلک في سعي هذه المؤسسات نحو التطوير وتجويد الأداء، خاصة بعد أن أصبحت تعاني من الکثير من المشکلات التي تؤدي الى ضعف مستوى الأداء بها.
الکلمات المفتاحية: إدارة التميز- تحسين الأداء- المعاهد الثانوية الأزهرية.
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: إدارة التميز؛ تحسين الأداء؛ المعاهد الثانوية الأزهرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 172
تنزیل PDF: 485
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.