• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
العدد العدد 108
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2020). مهارات التعلم الذاتي وعلاقتها بالمرونة النفسية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في محافظة حفر الباطن بالمملکة العربية السعودية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35(108), 179-219. doi: 10.21608/sec.2020.163756
. "مهارات التعلم الذاتي وعلاقتها بالمرونة النفسية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في محافظة حفر الباطن بالمملکة العربية السعودية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35, 108, 2020, 179-219. doi: 10.21608/sec.2020.163756
. (2020). 'مهارات التعلم الذاتي وعلاقتها بالمرونة النفسية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في محافظة حفر الباطن بالمملکة العربية السعودية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35(108), pp. 179-219. doi: 10.21608/sec.2020.163756
. مهارات التعلم الذاتي وعلاقتها بالمرونة النفسية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في محافظة حفر الباطن بالمملکة العربية السعودية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2020; 35(108): 179-219. doi: 10.21608/sec.2020.163756

مهارات التعلم الذاتي وعلاقتها بالمرونة النفسية لدى طلبة الصف الأول الثانوي في محافظة حفر الباطن بالمملکة العربية السعودية

المقالة 4، المجلد 35، العدد 108، يوليو 2020، الصفحة 179-219  XML PDF (620.66 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2020.163756
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة إلى قياس مهارات التعلم الذاتي وعلاقتها بالمرونة النفسية لدى الصف الأول الثانوي في محافظة حفر الباطن بالمملکة العربية السعودية تکونت عينة الدراسة من (177) طالباً وطالبة, استجابوا على مقياسي مهارات التعلم الذاتي والمرونة النفسية (إعداد الباحث), وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر لمهارات التعليم الذاتي في تحسين المرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية (الصف الأول الثانوي), وأن طلبة الصف الأول الثانوي يمتلکون مستوى مهارات تعلم ذاتية بمستوى متوسطة, کما أن درجة المرونة النفسية لدى طلبة الصف الأول الثانوي جاءت بدرجة کبيرة وأکثرها شيوعاً (البعد الانفعالي), وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مهارات التعلم الذاتي والمرونة النفسية تعزى لمتغير الجنس والمستوى التعليمي للوالدين, وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحث مجموعة من التوصيات.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: مهارات التعلم الذاتي؛ المرونة النفسية.محافظة حفر الباطن. السعودية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 165
تنزیل PDF: 438
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.