• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
العدد العدد 108
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2020). فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35(108), 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754
. "فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35, 108, 2020, 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754
. (2020). 'فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35(108), pp. 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754
. فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2020; 35(108): 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754

فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية

المقالة 3، المجلد 35، العدد 108، يوليو 2020، الصفحة 115-177  XML PDF (717.54 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2020.163754
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية، وفي ضوء ذلک تم اختيار عينة بحث تکونت من (35) طالباً وطالبةً من طلبة التدريب الميداني شعب (بيولوجي وکيمياء وأساسي علوم) الفرقة الثالثة بکلية التربية-جامعة الزقازيق العام الدراسي 2018-2019، وطُبقت عليهم أدوات البحث قبلياً (مقياس العبء المعرفي-مقياس التفکير التحليلي الناقد)، وتم التدريس للعينة، وبعد الانتهاء منه تم تطبيق أدوات البحث بعدياً، وتم التوصل إلى عدة نتائج أهمها تفوق طلبة عينة البحث في التطبيق البعدي عن التطبيق القبلي بفرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) من حيث خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد، کما تم التوصل إلى عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين العبء المعرفي والتفکير التحليلي الناقد.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: برنامج أنشطة مقترح؛ الاستقصاء الشبکي؛ العبء المعرفي؛ التفکير التحليلي الناقد؛ التدريب الميداني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 196
تنزیل PDF: 407
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.