. (2020). فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35(108), 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754
. "فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35, 108, 2020, 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754
. (2020). 'فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 35(108), pp. 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754
. فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2020; 35(108): 115-177. doi: 10.21608/sec.2020.163754
فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية
استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج أنشطة مقترح قائم على الاستقصاء الشبکي WebQuests في خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد لدى طلبة التدريب الميداني تخصص العلوم بکلية التربية، وفي ضوء ذلک تم اختيار عينة بحث تکونت من (35) طالباً وطالبةً من طلبة التدريب الميداني شعب (بيولوجي وکيمياء وأساسي علوم) الفرقة الثالثة بکلية التربية-جامعة الزقازيق العام الدراسي 2018-2019، وطُبقت عليهم أدوات البحث قبلياً (مقياس العبء المعرفي-مقياس التفکير التحليلي الناقد)، وتم التدريس للعينة، وبعد الانتهاء منه تم تطبيق أدوات البحث بعدياً، وتم التوصل إلى عدة نتائج أهمها تفوق طلبة عينة البحث في التطبيق البعدي عن التطبيق القبلي بفرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) من حيث خفض العبء المعرفي وتنمية التفکير التحليلي الناقد، کما تم التوصل إلى عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين العبء المعرفي والتفکير التحليلي الناقد.