• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
العدد العدد 25
علي, محمد عبدالسميع حسن. (1996). فعالية استخدام بعض المدخلات لتدريس معادلات الدرجة الثانية فى متغير واحد بالنسبة لمجموعة الأعداد الحقيقية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11(25), 363-402. doi: 10.21608/sec.1996.144053
محمد عبدالسميع حسن علي. "فعالية استخدام بعض المدخلات لتدريس معادلات الدرجة الثانية فى متغير واحد بالنسبة لمجموعة الأعداد الحقيقية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11, 25, 1996, 363-402. doi: 10.21608/sec.1996.144053
علي, محمد عبدالسميع حسن. (1996). 'فعالية استخدام بعض المدخلات لتدريس معادلات الدرجة الثانية فى متغير واحد بالنسبة لمجموعة الأعداد الحقيقية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11(25), pp. 363-402. doi: 10.21608/sec.1996.144053
علي, محمد عبدالسميع حسن. فعالية استخدام بعض المدخلات لتدريس معادلات الدرجة الثانية فى متغير واحد بالنسبة لمجموعة الأعداد الحقيقية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 1996; 11(25): 363-402. doi: 10.21608/sec.1996.144053

فعالية استخدام بعض المدخلات لتدريس معادلات الدرجة الثانية فى متغير واحد بالنسبة لمجموعة الأعداد الحقيقية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى

المقالة 10، المجلد 11، العدد 25 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 1996، الصفحة 363-402  XML PDF (769.98 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.1996.144053
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد عبدالسميع حسن علي
المستخلص
مازال تعليم الرياضيات بالمرحلة الاعدادية تعلما لفظيا ورمزيا واليا بالدرجة الاولي، ينفصل عن واقع الحياة والبيئة الي حد کبير ، مما يقلل من اکتساب التلاميذ للمهارات التأسيسة للدراسات التاليه في مجال الرياضيات من جهه، والربط بين الجوانب التعليمية لها من جهة أخري، بالاضافة الي عدم اکتسابهم مهارات التعامل الاجتماعي وبذلک لا يتم تحقيق أحد الاهداف الرئيسية لتدريس الرياضيات في هذه المرحلة.
ويشير محمد المفتي الي أن الرياضيات تحتل مکانة بارزة بين المقررات الدراسية لعدة اعتبارات من أهمها ، أن دراسة الرياضيات تسهم في تنمية القدرات العقلية لدارسيها ،وتکسبهم بعض المهارات الرياضية التي تساعدهم علي دراسة المقررات الدراسية الاخري،علاوة علي مالها من تطبيقات سواء مباشرة أو غير مباشرة في مواقف الحياة اليومية.
فالنظرة المتکاملة في تدريس معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد في مجموعة الاعداد الحقيقية ترکز علي فهم أساس تکوينها بحيث تکون ذات معني بجانب العناية بالأهمية الوظيفية لها ،أي بالنواحي التطبيقية واکساب المهارات الاساسية في اجراء خوارزمية حلها ، ويستلزم ذلک تطوير في محتوي وحدة معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد بالنسبة لمجموعة الاعداد الحقيقية لتضح صلتها بالنواحي الهندسية المختلفة ونظرية الأعداد والتحليل الدالي والمفاهيم الحديثه في الرياضيات والتي تساعد علي فهمها ، کما يستلزم تطويرا في طرق التدريس بحيث تتمشي مع أساليب التعلم الحديثة والمناسبة لطبيعة الوحدة وطبيعة التلميذ بالتعليم الاعدادي.
الكلمات الرئيسية
مدخلات؛ المعدلات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 68
تنزیل PDF: 245
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.