عبد الحليم, محمد محمد. (1996). الوعى السياسى لدى طلاب جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11(25), 215-250. doi: 10.21608/sec.1996.144047
محمد محمد عبد الحليم. "الوعى السياسى لدى طلاب جامعة الزقازيق". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11, 25, 1996, 215-250. doi: 10.21608/sec.1996.144047
عبد الحليم, محمد محمد. (1996). 'الوعى السياسى لدى طلاب جامعة الزقازيق', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 11(25), pp. 215-250. doi: 10.21608/sec.1996.144047
عبد الحليم, محمد محمد. الوعى السياسى لدى طلاب جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 1996; 11(25): 215-250. doi: 10.21608/sec.1996.144047
يعتبر التعليم الجامعي من أهم الوسائل التي تقوم بدور فعال ومؤثر في تطور المجتمعات بل وتقدمها، کما له دور مؤثر في ابراز شخصيتها وتحديد مستقبلها ، لانه يقوم باعداد الکوادر البشرية اللازمة لها، واللازمة لمعالجة مشکلاتها وقضاياها ويقوم برسم الصور الاستشرافية للمستقبل ، فالتعليم الجامعي يهدف الي تزويد المجتمع بالمتخصصين والفنين والخبراء في مختلف المجالات واعداد الانسان المزود بأصول المعرفة وطرائق البحث المتقدمة والقيم الرفيعة ليساهم في بناء وصنع مستقبل وخدمة الانسانية.
والطالب الجامعي ينبغي أن يمتلک من السمات ماتجعله شخصية متوازنة يستطيع أن يمارس دور أفاعلا مبدعا، لا يقول أکثر مما يفعل، واذا فعل يفعل ما يحقق قوله ويجسده.
وکثيرا ما تتهم مؤسسات التعليم بالقصور في تحقيق المهام الاستراتيجية المنوطة بها والمتمثلة في رفع نسبة التعليم وتثقيف المواطنين وتنوير العقول واعداد أجيال في مستوي مهام العصر کما اتهمت هذه المؤسسات بأن هدفها الاساسي ظل محصورا ف امداد الدولة بالکوادر التقنية والادارية وتکييف المواطن لتقبل الواقع الحالي.