• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
عبدالقادر, فتحي عبدالحميد, عريشي, خولة عبدة أحمد. (2017). إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکـاديمية وعلاقتها بالتحصـيل الأکاديمي لـدى طلاب المرحــلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(94), 29-54. doi: 10.21608/sec.2017.103596
فتحي عبدالحميد عبدالقادر; خولة عبدة أحمد عريشي. "إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکـاديمية وعلاقتها بالتحصـيل الأکاديمي لـدى طلاب المرحــلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 94, 2017, 29-54. doi: 10.21608/sec.2017.103596
عبدالقادر, فتحي عبدالحميد, عريشي, خولة عبدة أحمد. (2017). 'إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکـاديمية وعلاقتها بالتحصـيل الأکاديمي لـدى طلاب المرحــلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(94), pp. 29-54. doi: 10.21608/sec.2017.103596
عبدالقادر, فتحي عبدالحميد, عريشي, خولة عبدة أحمد. إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکـاديمية وعلاقتها بالتحصـيل الأکاديمي لـدى طلاب المرحــلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(94): 29-54. doi: 10.21608/sec.2017.103596

إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکـاديمية وعلاقتها بالتحصـيل الأکاديمي لـدى طلاب المرحــلة الثانوية

المقالة 2، المجلد 32، العدد 94 - الرقم المسلسل للعدد 1، يناير 2017، الصفحة 29-54  XML PDF (370.7 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.103596
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
فتحي عبدالحميد عبدالقادر1؛ خولة عبدة أحمد عريشي2
1أ.د / فتحي عبدالحميد عبدالقادر کلية التربية - جامعة جازان
2أ / خولة عبدة أحمد عريشي کلية التربية - جامعة جازان
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف علي إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکاديمية وعلاقتها بالتحصيل الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتکونت العينة من (٧٣) طالباًمنطلاب المرحلة الثانوية بمنطقة جازان بالمملکة العربية السعودية، طُبق عليهم مقياس التکيف مع المطالب الأکاديمية من إعداد الباحثين, ومن نتائج البحث :وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين الدرجة الکلية للتکيف مع المتطلبات الأکاديمية والدرجة الکلية للتحصيل الأکاديمي ،بينما لم توجد علاقة دالة إحصائياً بين إستراتيجية الهروب والتحصيل الأکاديمي، وأن إستراتيجيات التکيف تسهم في التنبؤ بدرجة التحصيل الأکاديمي.
الكلمات الرئيسية
إستراتيجيات التکيف؛ التحصـيل الأکاديمي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 110
تنزیل PDF: 363
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.