• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
العدد العدد 97
المجدل (32) العدد (97) الجزء الأول أکتوبر 2017
العدد العدد 96
المجلد (32) العدد (96) الجزء الاول یولیو 2017
العدد العدد 95
المجلد (32) العدد (95) ابریل الجزء الأول 2017
العدد العدد 94
المجلد (32) العدد (94) الجزء الأول ینایر 2017
المجلد المجلد 11 (1996)
جمعة, السيد علي السيد. (2017). أسلوب مقترح لتخطيط النظم التعليمية في ضوء نظرية الفوضى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), 195-259. doi: 10.21608/sec.2017.103287
السيد علي السيد جمعة. "أسلوب مقترح لتخطيط النظم التعليمية في ضوء نظرية الفوضى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32, 95, 2017, 195-259. doi: 10.21608/sec.2017.103287
جمعة, السيد علي السيد. (2017). 'أسلوب مقترح لتخطيط النظم التعليمية في ضوء نظرية الفوضى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 32(95), pp. 195-259. doi: 10.21608/sec.2017.103287
جمعة, السيد علي السيد. أسلوب مقترح لتخطيط النظم التعليمية في ضوء نظرية الفوضى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2017; 32(95): 195-259. doi: 10.21608/sec.2017.103287

أسلوب مقترح لتخطيط النظم التعليمية في ضوء نظرية الفوضى

المقالة 8، المجلد 32، العدد 95 - الرقم المسلسل للعدد 1، إبريل 2017، الصفحة 195-259  XML PDF (1.21 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2017.103287
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
السيد علي السيد جمعة*
د. السيد علي السيد جمعة مدرس بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية کلية التربية – جامعة السويس
المستخلص
   هدف البحث إلى بناء أسلوب تخطيطي جديد، يسهم في مواجهة ديناميکية النظام التعليمي وبيئته، بما يؤدي إلى تلائم وانسجام التعليم مع حاجات المجتمع وتغيراته في ضوء نظرية الفوضى، وذلک من خلال: إلقاء الضوء على طبيعة نظرية الفوضى، وتوضيح تأثيرها على النظم التعليمية، وبيان علاقتها بتخطيط النظم التعليمية، واقتراح أسلوب لتخطيط النظم التعليمية. واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتوصل إلى عدة نتائج منها: لا بُدَّ من تطوير الفکر التخطيطي المتعلق بالنظم التعليمية من خلال وضع قواعد معرفية يمکن من خلالها مواجهة الخاصية الديناميکية للنظام التعليمي، ومراعاة تقلبات النظام وبيئته، بالإضافة إلى اقتراح أسلوب للتخطيط التربوي في ضوء نظرية الفوضى، تم تناوله من حيث تعريفه وافتراضاته وخطواته.
الکلمات المفتاحية:   تخطيط النظم التعليمية    –    نظرية الفوضى
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: تخطيط النظم التعليمية؛ نظرية الفوضى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 453
تنزیل PDF: 562
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.